لا شك أن كأس العالم لكرة القدم الذى يقام كل 4 سنوات ، يمثل حدث هام جداً على المستوى العالمى ، فمباريات كاس العالم تحظى بعدد كبير جداً من المتابعين ، و بالتالى يمثل كأس العالم فرصة كبيرة جداً للشركات فى مختلف المجالات للقيام بحملات اعلانية من خلال الفوز بلقب الراعى الرسمى للمهرجان ، بما يمكنها من الوصول للملايين من متابعين هذا الحدث الضخم ،
ولذا تكون هناك منافسة شرسة بين الشركات للحصول على لقب راعى المونديال ، و هو ما يحدث حالياً بين شركة فولكس فاجن الألمانية و شركة هيونداى الكورية ،
هيونداى هى الراعى الرسمى لمباريات كأس العالم منذ عام 2002 ، و لكن هذا العام تحاول فولكس فاجن انتزاع الرعاية الرسمية منها ، بينما تحاول هيونداى الحفاظ على لقب راعى المونديال ،
و قد قال نائب مدير التسويق بفولكس فاجن أمريكا أن المونديال و ما يحظى به من ملايين المتابعين على مستوى العالم يعتبر فرصة مثالية للأعلان عن منتجات الشركة ،
و فى سعيها للحفاظ على لقب راعى المونديال قامت هيونداى بعمل حملة دعائية تقوم على زيادة فترة الضمان على سياراتها من 5 سنوات إلى 6 سنوات فى حالة فوز منتخب البرازيل بكأس العالم للمرة السادسة ، و هو ما أزعج فولكس فاجن و اعتبرته تجاوزا من الشركة الكورية ، و قدمت فولكس فاجن البرازيل شكوى ضد هيونداى لاتحاد الكرة مطالبة هيونداى بسحب حملتها الدعائية.
ترى هل تستطيع فولكس فاجن التغلب على هيونداى فى هذه المعركة ؟
هذا ما سنعرفه قريباً .
السيارات
0 التعليقات:
إرسال تعليق