الجمعة، 19 سبتمبر 2014

ElTawkeel.com يختبر إطارات لاسا في تركيا

ElTawkeel.com


من تركيا: محمود مصطفي كمال


الأسبوع الماضي تلقينا دعوة للمشاركة في الجولة الصحفية بمصنع إطارات لاسا التركية بمدينة إزميت بالتعاون مع جي بي غبور أوتو وكيل العلامة التركية في مصر، وكانت تلك فرصة جيدة لإلقاء الضوء علي أحد أكثر المناطق حساسية بأمان السيارة رغم أنها أكثر مكونات السيارة إهمالاً! ليس فقط في مصر وإنما عالمياً .. فوفقاً لدراسة أجرتها رابطة مصنعي الإطارات العالمية، فإن ٧ أشخاص من بين كل ١٠ أشخاص يهتمون بالغسيل الدوري لسياراتهم، فيما يهتم شخص واحد فقط من بين كل ١٠ أشخاص بالفحص الدوري لإطارات سيارته! وهو سلوك مفزع أن تهمل الإهتمام بما يربطك بالطريق ويقرر مستوي الأمان الذي ستتمتع به، فجودة الإطار عنصر رئيسي بجودة الأمان برحلتك التي ستقطعها بسيارتك، حتي وإن كانت سيارتك أحد أفخم السيارات الأوروبية التي تتمتع بأعلي تصنيفات الأمان العالمية، فإطار سئ أو ذو إعدادات سيئة كفيل بأن يهبط بمستوي أمان هذه السيارة إلي صفر، ٤ نقاط من المطاط هي فقط ما يترجم كل عناصر أمان سيارتك للطريق، وهي وسيلة تواصلك معه.


بمجرد الهبوط بمطار أتاتورك الدولي بإسطنبول لم يكن من الصعب العثور علي إسم لاسا، فبدءاً من الأوتوبيس السياحي الذي نقلنا للفندق وحتي الكثير من السيارات الملاكي التي شاهدتها طوال الطريق من مطار أتاتورك بالجزء الأوروبي من إسطنبول إلي منطقة كاديكوي بالجزء الأسيوي عبوراً بمضيق البسفور، كانت تسير علي إطارات لاسا، وهو ما مهد لمعلومة عرفتها لاحقاً وهي أن لاسا هي العلامة الأكثر مبيعاً بسوق الإطارات التركية حالياً، والذي تلعب فيه العلامات لاسا وميشلان وبردجستون دائماً لعبة الكراسي الموسيقية لترتيب الثلاثة الأوائل لمبيعات السوق، وحالياً فشركة لاسا هي رقم ١.


لكونها العلامة الوحيدة تركية الأصل بين العمالقة، فإن ذلك ليس السبب الوحيد لإرتفاع مبيعات لاسا، فهي من وضعت تركيا علي خريطة صناعة الإطارات بالعالم في الأساس، فداخل أروقة مصنعها بمدينة أزميت التي تبعد مسافة ١٠٠ كيلومتر عن العاصمة السياحية إسطنبول، و٣٥٠ كيلومتر عن العاصمة السياسية أنقرة، تم صناعة أول إطار تركي بدون أنبوب داخلي ‘Tubeless’ عام ١٩٧٨، وفي عام ١٩٨٩ كانت النقلة الكبري في تاريخ لاسا حينما تم توقيع عقد التعاون بين بريدجستون اليابانية وسابانجي التركية المالكة للاسا وأحد أكبر الإمبراطوريات التجارية التركية، لتنتقل تكنولوجيا الصانع الياباني إلي مصنع أزميت.


زيارتنا للاسا تضمنت زيارة للمصنع في أزميت بالإضافة لزيارة لمتحف العلامة التجارية بجوار المصنع، ولقاء مع العديد من مسئولي الشركة من مديرها العام وحتي مسئولي التسويق في جميع أنحاء العالم، ثم العودة إلي أسطنبول لإختبار الإطارات علي أحد حلبات السباقات.


من داخل مصنع لاسا .. كيف تتم صناعة الإطارات؟ (إضغط هنا).


إختبار إطارات لاسا علي حلبة للسباقات بإسطنبول (إضغط هنا).






السيارات

0 التعليقات:

إرسال تعليق